حبيب يونس
أَلشَّاعرُ الْخابِيَهْ
يَحْنُو عَلَى الدَّالِيَهْ
عُنْقُودُهَا مِرْآتُهُ
وَجْهَانِ؟ قُلْ قَافِيَهْ
وَجِيدُهَا، إِذْ يَشْتَهِي
يَرَاعَةٌ غَانِيَهْ
تَهْفُو إِلَيْهَا أَسْطُرٌ
تَتْبَعُهَا حَافِيَهْ
وَالْعَيْنُ تَرْنُو حَسْبُهَا
سَكْرَى… كَأَنْ وَاعِيَه
مِنْ خَمْرِهِ يَسْكُبُ مَا
تَسْتَعْذِبُ الآنِيَهْ
قَصِيدَةً لَيْسَتْ عَلَى
دَالِيَةٍ… خَافِيَهْ
ذَا الشَّاعِرُ اللَّا تُمَّحَى
مِنْ عُمْرِهِ ثَانِيَهْ
إِذْ عُمْرُهُ سَنَابِلٌ
مَمْلُوءَةٌ حَانِيَهْ
وَالسَّهْلُ دُونَهَا فَتًى
بِجَبْهَةٍ عَالِيَهْ
أَلشَّمْسُ غُرَّةٌ لَهُ
مِغْنَاجَةٌ لَاهِيَهْ
بِالْمُسْتَحِيلِ تَارَةً
وَتَارَةً رَاسِيَهْ
عَلَى جَبِينٍ شَاعِرٍ
سَمَاؤُهُ صَافِيَهْ
ذَا الشَّاعِرُ اللَّا تَرْعَوِي
أَزْرَارُهُ الرَّاقِيَهْ
عَنِ الْجَمَالِ مَعْبَدًا
عَنْ قَامَةٍ سَامِيَهْ
حَيْثُ الْكَلَامُ يَنْجَلِي
حَقِيقَةً عَارِيَهْ
وَحَيْثُمَا الْأَمْسُ غَدٌ
وَالْغَدُ فِي الخَابِيَهْ
يَسْكُبُهُ لِنَرْتَوِي
ذَا الشَّاعِرُ الدَّالِيَهْ
22 – 3 – 2023
غرفة 19
- فيلم أمريكي يعالج مخاطر التلاقي في العالم الافتراضي
- استكشاف منحوتات بوتيرو الصقيلة في ميديلين -ضخامة وعري مبالغ به
- محنة النقد الفني التشكيلي وموقف الناقد دونالد كوسبيت
- “الهذر السقيم” ونقيضه
- غرفة 19 تدعوتكم إلى مناقشة روايتي “ورق الذكريات، ورائحة الزنجبيل”
- أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة من الورقي إلى التفاعلي