لوحة ” رحلات وردية من الخيال” للفنان الهندي باراسانتا نياك، الذي يتميز بسردية أعماله الفنية محاولا خلق علاقة حميمية بين شخوص اللوحة وأيضا بين اللوحة َالمتلقي، وتشبه رسوماته كثيرا المنمنمات الهندية التي كانت منتشرة في العصر المغولي حيث كانت تستخدم تستخدم الألوان الزاهية والساطعة والجريئة، مع كثرة التفاصيل والأشكال المتقنة والرموز المعقدة.
هذه المنمنمات لا تخلو بدورها من حكي وسرد لأنها في الأصل رسم لأحداث تاريخية أو دينية او رسوم توضيحية لملاحم وقصص كانت تزين المخطوطات.
والفنان باراسانتا نياك يوظف تقريبا نفس ألوان المنمنمات منها اللون الذهبي الذي يشتغل عليه بصباغة الاكريليك. كما يتناول نفس المواضيع منها ما له علاقة بقصص الحب أو قصص دينية كسلسلة كريشنا وكذلك سكون بوذا وغير ذلك من الأعمال الفنية، ولخصائصه الأسلوبية تمكن من الحصول على الميدالية الذهبية في الهند سنة 2002.. مما فتح له أفاقا واسعة للعرض خارج الهند خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.